Monday 15 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 2 / 1 طيران الإمارات تسيّر أول رحلة جوية تجريبية بالوقود المستدام
أعلنت صحيفة الخليج أن شركة طيران الإمارات نجحت بتسيير أول رحلة جوية تجريبية لها بطائرة تعتمد على الوقود المستدام.
 
وجاء في منشور في الصحيفة "نجحت طيران الإمارات يوم الإثنين 30 كانون الثاني (يناير) الجاري بتشغيل رحلة تجريبية بإحدى طائراتها من طراز بوينغ 777-300ER، العاملة بمحركي GE90، باستخدام وقود طيران مستدام (SAF) بنسبة 100 في المئة في أحد المحرّكين.
 
وتبعاً للصحيفة، فإن الطائرة المذكورة أقلعت الإثنين 30 كانون الثاني (يناير) الجاري من مطار دبي الدولي، بقيادة القبطان خالد ناصر أكرم والقبطان ڤالي ڤاجيدار، وحلّقت لأكثر من ساعة على طول ساحل دبي.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الخطوة التي تقوم بها طيران الإمارات بالشراكة مع روّاد في الصناعة تساهم في دفع جهود قطاع الطيران التجاري نحو العمليات المستدامة وتقليل الاعتماد على الوقود التقليدي، وتساعد الرحلة على إطلاق جهود الصناعة الجماعية لتمكين مستقبل الطيران بوقود مستدام 100 في المئة، كما تساهم أيضاً في تحقيق أهداف الاستدامة للإمارات.
 
كما أوضحت الصحيفة "أن الرحلة التجريبية لطيران الإمارات تعدّ الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تعمل بوقود مستدام بنسبة 100 في المئة، وتدعم الرحلة الجهود للحدّ من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون، حيث تتطلع الصناعة إلى توسيع نطاق استخدام هذا النوع من الوقود للمساعدة في تحسين منهاج التشغيل لعروض الوقود المستدام مستقبلاً". (عن "الخليج")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 30 نزل فينان ضمن أفضل خمسة نزل بيئية في العالم
2014 / 5 / 30 أطول هجرة للحيوانات البرية في أفريقيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.