Saturday 15 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 9 اختفاء خمس من جزر سليمان
اختفت خمس من جزر سليمان في المحيط الهادئ بسبب ارتفاع مستوى مياه البحر وتآكل الشطآن، كما أظهرت دراسة أوسترالية، وهناك ست جزر أخرى مهددة.
 
الجزر الخمس التي اختفت كلياً كانت غير مأهولة، لكن ينتشر فيها النبات وتصل مساحة الكبرى إلى خمسة هكتارات، وكان الصيادون يستخدمونها أحياناً كمحطة استراحة.
 
أما في الجزر الست الأخرى التي تطالها هذه الظاهرة، فأدى تآكل الشطآن إلى جرف 10 منازل إلى المياه في السنوات الخمس الأخيرة وأرغم بلدتين على الانتقال إلى مناطق داخلية.
 
وجزر سليمان مهددة بسبب ارتفاع مستوى مياه البحر الذي هو أعلى ثلاث مرات من المعدل العالمي، وبسبب موجات عاتية تؤدي إلى تآكل شطآنها.
 
وأوضح معدو الدراسة أن رد الفعل المحلي على هذا التطور قد يشكل مثالاً للدول المهددة بارتفاع مستوى مياه البحار، مشيرين إلى مدينة تارو عاصمة منطقة شوازيل التي قررت منذ الآن أن تنتقل إلى منطقة أكثر ارتفاعاً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 12 المنتدى العربي للاقتصاد الأخضر والصيرفة الخضراء في بيروت
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.