Monday 28 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 9 هيئة البيئة في أبوظبي تصدر سياسات ودليلاً إرشادياً لقطاع النفايات
أصدرت هيئة البيئة – أبوظبي عدداً من السياسات لإدارة قطاع النفايات ودليلاً إرشادياً لتصنيفها، بالتعاون مع مركز إدارة النفايات "تدوير". وتضمنت القائمة سياسة تخطيط قطاع النفايات، سياسة تصنيف النفايات، سياسة الترخيص والإنفاذ، سياسة جمع النفايات وفصلها ونقلها وتتبعها، سياسة إعادة استخدام النفايات وتدويرها واستعادة الموارد ومعالجة ما تبقى من النفايات والتخلص منها. وذلك وصولاً إلى تحقيق أهداف الرؤية البيئية لإمارة أبوظبي 2030.
 
وتسعى هيئة البيئة من خلال تطبيق هذه السياسات إلى تقليل المخاطر البيئية والصحية الناتجة عن الإدارة غير الرشيدة للنفايات، وتنفيذ اشتراطات صارمة لمنح التراخيص لمقدمي الخدمات البيئية ومراقبة عملياتهم، والمساهمة في التنمية الاقتصادية عن طريق التدوير وإعادة استخدام النفايات والمنتجات المعاد تدويرها.
 
وقالت رزان خليفة المبارك، الأمينة العامة لهيئة البيئة: "شهد قطاع إدارة النفايات في أبوظبي تحدياً كبيراً في الآونة الأخيرة نتيجة النمو السكاني المتزايد والتطور الاقتصادي، حيث ازدادت كمية النفايات المتولدة من 9.7 مليون طن عام 2009 إلى 11.2 مليون طن عام 2014. إضافة إلى وجود كميات كبيرة من النفايات ذات المحتوى غير المعروف التي تراكمت على مدار السنوات في مكبات أو مطامر لا يتم التحكم بها بالشكل المطلوب، أو يتم طرحها عشوائياً. ولذلك أصدرت هيئة البيئة هذه السياسات والدليل الإرشادي".
 
وعقدت هيئة البيئة ورشة عمل بحضور جميع الجهات المعنية في الإمارة، تم خلالها عرض السياسات والدليل الإرشادي ومناقشتها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 19 بولندا تستأنف قطع الأشجار في غابة مصنّفة ضمن مواقع التراث
2013 / 8 / 5 التلوث في الصين يبعد السيّاح
2021 / 8 / 4 إنتاج 3 أجنّة أخرى لإنقاذ وحيد القرن الأبيض النادر من الانقراض
2014 / 9 / 17 الأمم المتحدة تطلب بليون دولار لمكافحة إيبولا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.