Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 10 مرحاض للمخيمات يولد كهرباء من البول
مرحاض يولد الكهرباء من البول قد يساهم قريباً في إضاءة الزوايا المظلمة في مخيمات اللاجئين. هذا المرحاض الذي يخضع للتجارب حالياً هو نتيجة تعاون بين منظمة أوكسفام للإغاثة وجامعة غرب إنكلترا في بريستول. وتستخدم فيه جراثيم تتغذى على البول وتحوله الى طاقة. وهو موضوع قرب مقهى الجامعة حيث يتم اختباره بنجاح. وقد وجد الفريق الطلابي الباحث أنه ينتج كهرباء كافية لإنارة مصباح كهربائي.
 
وقال آندي باستابل رئيس قسم المياه والصرف الصحي في أوكسفام: "العيش في مخيم لاجئين صعب أصلاً، ويضاف إلى صعوبته احتمال التعرض ليلاً لاعتداء في أماكن مظلمة".
 
وسوف يرسل مرحاض نموذجي الى مخيم للاجئين خلال الأشهر المقبلة، وبعد اختباره سيعمم على نطاق أوسع، في المخيمات أولاً، وربما أيضاً في أماكن أخرى تفتقر الى الكهرباء.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 12 / 21 ابتكار ملابس تتكيّف مع الحرارة والبرودة تعمل بالطاقة الشمسية
2014 / 8 / 22 جائزة التميز المهني للدكتور فاروق الباز من الجمعية الجيولوجية الأميركية
2013 / 3 / 26 وزير الزراعة الأردني: خطر الجراد قائم حتى نهاية الشهر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.