Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 8 إضاءة واستخراج مياه بالطاقة الشمسية لبدو الصحراء المصرية
قام معهد بحوث البيئة المستدامة في الجامعة الأميركية بالقاهرة، بالشراكة مع شركة شنايدر إلكتريك، بتوفير نظام قائم على الطاقة الشمسية لاستخراج المياه الجوفية، بالإضافة إلى 50 مصباحاً كشافاً تعمل بالطاقة الشمسية، للأسر التي تعيش في منطقة وادي الجمال وأبو غصون والوادي الجديد.
 
وكانت الفكرة انطلقت عندما نفذ المعهد مشروع مياه الشرب في محمية وادي الجمال الوطنية في الصحراء الشرقية في مصر، التي تبعد نحو 80 كيلومتراً من جنوب مرسى علم. فقد لاحظ فريق البحث أن البدو الرحل هم في حالة بحث دائم عن الأمطار والنباتات لتغذية ماشيتهم من الأغنام والماعز والإبل، وليس لديهم مصدر للكهرباء.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 10 إنشاء 3 منصات للاستجابة لحوادث تسرب النفط في البحر الأحمر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.