Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 4 العاصفة الرملية في شرق المتوسط مصدرها الصحراء المصرية
أظهرت الصورة الفضائية التي التقطت الأحد الماضي من القمر الاصطناعي MODIS-Terra أن مصدر العاصفة الرملية على شرق البحر المتوسط هو الصحراء الغربية في مصر، اذ كان اتجاهها شمال – شرق لتعبر فوق منطقة سيناء ومن ثم الى قبص ولبنان والسواحل السورية والتركية.
 
وأشار باحثون في المجلس الوطني للبحوث العلمية في بيروت الى ان العاصفة اصطدمت بالكتل الهوائية الباردة فوق لبنان (كما تظهر الصورة)، مما أدى الى تداخل كتل الغبار المتطايرة الحارة والغيوم الباردة نسبياً. وبالفعل شعر المواطنون في معظم المناطق، خصوصاً الساحلية، بموجات حارة وأخرى باردة في آن واحد.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 18 نهر حارق في البيرو
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.