Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 27 الشوفان والشعير يطردان الكولسترول الضار
أثبت العلماء أن مادة "بيتا غلوكان" الموجودة في الشوفان والشعير تخفض مستوى الكولسترول في الدم وبالتالي تخفض مخاطر الاصابة بأمراض القلب. ومن المعلوم أن الجسم يحصل على مادة الكولسترول من مصدرين: المصدر الأول، الكبد وخلايا تنتج نحو 75 في المئة من الكولسترول. والمصدر الثاني، المواد الغذائية الحيوانية التي نتناولها وتعطي نسبة 25 في المئة المتبقية.
 
والكولسترول نوعان: نوع مفيد هو HDL (بروتينات دهنية عالية الكثافة) الذي يمنع الكولسترول الضار LDL (بروتينات دهنية منخفضة الكثافة) من التراكم على جدران الشرايين. وتخفض مركبات بيتا غلوكان تركيز الكولسترول الضار من دون أن تؤثر في مستوى الكولسترول المفيد. نتيجة لذلك يذوب الكولسترول في المعدة والأمعاء ويتحول الى مادة هلامية عالية الكثافة تربط الكولسترول والدهون الزائدة وتطردها الى خارج الجسم.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 8 / 15 حزمة بـ 202 بليون دولار لمشروعات مواجهة تغيُّر المناخ في مصر
2022 / 5 / 31 وكالة الفضاء المصرية: إطلاق قمر إصطناعي يساهم في رصد تأثيرات التغيُّرات المناخية العام المقبل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.