Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 7 أمانة مكة تنفي إزالتها أشجار مشعر عرفات
نفت أمانة مكة ما نشر مؤخراً في بعض الصحف المحلية عن عزمها القيام بإزالة الأشجار في مشعر عرفات لكونها مصدراً لتكاثر الحشرات.
 
وأكدت حرصها على زيادة الرقعة الخضراء لأهميتها في تنقية الأجواء وتلطيفها ووقاية ضيوف الرحمن من أشعة الشمس المباشرة عند وقوفهم بالمشعر يوم عرفة، وأن هذا ما يهدف إليه المشروع الخيري لتشجير عرفات الذي تدعمه الأمانة وتؤكد على استمراريته وفق الأصول الفنية.
 
وأوضحت الأمانة أنه، نتيجة لعمليات ري هذه الأشجار، قد تتكون أحياناً مستنقعات وبرك مائية مشكلةً بؤراً لتوالد البعوض. لذا تقوم الأمانة قبل كل موسم حج وبعده بتنفيذ حملة مكثفة لمكافحة البعوض بطوريه اليرقي والحشري، في مناطق المشاعر المقدسة، وذلك بواسطة عدد من الفرق الميدانية المدربة والمجهزة. وتشمل الحملة مواقع هذه الأشجار وبؤر توالد الحشرات، مع ردم الحفر ورش وتطهير المستنقعات ومجاري الأودية وشفط المياه الراكدة. وتستخدم آليات الشفط، وأجهزة الرش اليدوي والآلي والفراغي والطعوم الجاذبة، ومانعات التحول، والمبيدات ذات الفاعلية القوية على الحشرات وذات السمية القليلة جداً على الإنسان والكائنات الحية الأخرى.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 1 قفزات الموت في سويسرا
2013 / 5 / 20 تدريب نحل كرواتيا على كشف الألغام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.