Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 31 فقمة اللاذقية تُقتل بالكلاشينكوف
يبدو أن الفقمة التي ظهرت على شاطئ مدينة صور في جنوب لبنان في شهر نيسان/ أبريل الماضي لم تكن حدثاً منعزلاً. فقد ظهرت فقمة أخرى هذا الأسبوع على الشاطئ السوري في اللاذقية. وإذا كان مصير "فقمة صور" الاختفاء بسبب سوء المعاملة، فلم يكن مصير "فقمة اللاذقية" أفضل حالاً. وقد أفادت مصادر في اللاذقية أن عناصر خفر السواحل اعتقدوا أن الفقمة هي جسم غريب مفخخ، وتخوفوا من حالة إختراق، فأطلقوا النار عليها وأردوها بنيران الكلاشينكوف.
وعلّق أحد الخبراء لموقعنا أن التعامل في كلا الحالين لم يتّصف بالاحتراف، ولم يتم تحديد نوع الفقمة، هل هي "فقمة الراهب المتوسطية" أم غيرها. وهل جاءت من الطبيعية، أم أنه تم إطلاقها من حديقة حيوان أو سيرك؟
جدير بالذكر أن "فقمة الراهب المتوسطية" لم يبق منها أكثر من 500 حيوان، وهي مصنفة كنوع معرّض للانقراض. ويتركز وجود ما تبقى منها اليوم حول بعض الجزر اليونانية وعلى الشاطئ الشمالي الشرقي لقبرص.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 9 «بطلتا المناخ» تطلقان الأجندة الشاملة للعمل والجرأة في مؤتمر مراكش
2021 / 4 / 19 مؤشرات عالمية خاصة بالطاقة تضع الإمارات ضمن الـ10 الكبار
2016 / 8 / 2 مصادرة 400 من صغار التماسيح السيامية المهددة بالانقراض في منطقة قوانغشي الصينية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.