Wednesday 07 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 14 السجن لقاتلة النحل
حكمت محكمة في جنوب شرق بولندا بالسجن أربعة اشهر مع وقف التنفيذ على امرأة استخدمت مبيدات للبعوض بطريقة غير مناسبة ، ما أدى إلى نفوق نحو مليوني نحلة.
 
وقال المسؤول في جمعية مربي نحل محلية «بعد ثلاث سنوات من المعارك القضائية توصلنا أخيراً إلى حكم مناسب». وأضاف: «هذه الفعلة الكارثية كان يمكن أن تؤدي إلى سقوط أرواح بشرية. آمل في أن يحول قرار المحكمة دون إلحاق أضرار كارثية أخرى بالبيئة جراء تصرفات متهورة».
 
ففي عام 2010 وإثر فيضانات كبيرة، قررت بلدية بييكتش أن ترش مبيدات حشرية للقضاء على البعوض الذي انتشر بعد انحسار المياه. ولهذا الغرض استخدمت المسؤولة في البلدية من دون ترخيص مادة تتطلب إذناً مسبقاً من وزارة الصحة. وقدرت الأضرار وقتذاك بنحو مئة ألف دولار.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 3 دبي تستضيف المؤتمر الدولي حول المواد المستنفدة لطبقة الأوزون
2014 / 7 / 2 نوعية الهواء على طاولة لبنانية ايطالية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.