Sunday 23 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 24 السوسنة السوداء" زهرة الأردن الوطنية"
السوسنة السوداء البرية من أجمل النباتات المزهرة النادرة في العالم، وهي توجد بكثرة في محمية ضانا الأردنية، وتمتاز بلونها الأسود المائل للبنفسجي الداكن أو الأرجواني، وتظهر نقط بيضاء على أوراقها.
تتفتح هذه الزهرة في بداية فصل الربيع، وتشاهد في ضانا بين مئات الأزهار البرية. وتتخذ اللون الأزرق في بداية نموها ، ويرفعها عن وجه الأرض ساق أخضر جميل لا يزيد ارتفاعه على 25 سنتيمتراً.
وتعتبر السوسنة السوداء" الزهرة الوطنية للأردن" وأعلن عن حمايتها باعتبارها من الزهور النادرة وكجزء من التنوع الحيوي الذي يمتاز به الأردن.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 20 المحطة النووية الأولى في الإمارات أنجزت بنسبة 87 في المئة
2014 / 3 / 12 السبانخ صديقة النحافة
2013 / 3 / 21 يوم الأم والربيع والغابات ومكافحة التمييز العنصري
2014 / 10 / 15 الأمير خالد بن سلطان معلناً أسماء الفائزين بجائزة الأمير سلطان العالمية للمياه: الإرهاب المائي أخطر من الإرهاب السياسي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.