Thursday 22 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 6 البيئة والتنمية تطلق موقعاً جديداً على الانترنت
 "البيئة والتنمية" تطلق موقعاً جديداً على الانترنت
أول مرجع بيئي بالعربية في 32,000 صفحة
www.afedmag.com
 
بيروت، 4/3/2013
 
أطلقت مجلة "البيئة والتنمية" اليوم موقعاً جديداً على الانترنت، وصفته بأنه المرجع البيئي الشامل الأول باللغة العربية. يتضمن الموقع أرشيفاً كاملاً لمحتويات المجلة خلال 17 سنة، يضم في أكثر من 32 ألف صفحة. ويتم تحديثه يومياً بالأخبار والمعلومات والتعليقات التي يكتبها أبرز المحللين والخبراء، ومن بينهم مصطفى كمال طلبه وفاروق الباز ومحمد العشري وخالد الإيراني وماتيس واكرنغل وآشوك خوسلا. ويعكس اسم الموقع الجديد www.afedmag.com تحوّل المجلة الى الصوت الإعلامي للمنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) بعدما قدمها مؤسسها وناشرها نجيب صعب الى المنتدى، خلال الاجتماع الأخير لمجلس الأمناء الذي عقد في بيروت مؤخراً.
 
 
يمكن استرجاع المواضيع تحت عناوين متعددة، كما يمكن البحث عنها بشكل مترابط مثل "تلوث الهواء في الكويت" أو "غابات لبنان" وذلك عبر محركات بحث تم تزويد الموقع بها. كما يمكن تصفح أعداد المجلة منذ صدورها. وفي حين يتم نشر مختارات من الأعداد الثلاثة الأخيرة، يتم نشرها كاملة على موقع الانترنت بعد ثلاثة أشهر من توزيعها في المكتبات.
 
 
وإلى جانب الأصل العربي، يتضمن الموقع قسماً باللغة الإنكليزية يحتوي مختارات من المجلة ومحركاً للبحث والترجمة يمكن من خلاله نقل المواضيع المختارة من العربية الى الإنكليزية.
 
 
وكان المنتدى العربي للبيئة والتنمية ومجلة "البيئة والتنمية" قد أطلقا في بداية السنة موقعاً بيئياً تربوياً تحت اسم www.afed-ecoschool.org وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال رئيس التحرير نجيب صعب إن هذا التحديث كان ضرورياً "لمخاطبة جيل جديد من الشباب العرب على طريقتهم وبلغة العصر، التي هي الكومبيوتر". وأوضح صعب أن إطلاق الموقع الإلكتروني ترافق مع تحديث لشكل المجلة المطبوعة، للتعبير عن روحية الشباب أيضاً.
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.