Saturday 28 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 12 "إرهاب بيئي" يهدد بتسميم حليب الأطفال في نيوزيلندا
أعلن رئيس وزراء نيوزيلندا جون كي أن علباً صغيرة تحتوي على حليب أطفال مسمم أرسلت الى الاتحاد الوطني للمزارعين وشركة "فونتيرا" العملاقة لإنتاج مشتقات الألبان، ومعها رسائل تهدد بتسميم المنتجات ما لم يتم حظر استخدام مبيد يدعى "1080" مع نهاية آذار (مارس) الحالي. وقد أثار الأمر ذعراً يهدد من جديد سمعة البلاد "النظيفة الخضراء".

وكانت جماعات بيئية دعت الى عدم استعمال هذا المبيد لأنه يقتل الأحياء البرية المتوطنة. وقال كي: "هذا شكل من الإرهاب البيئي من دون شك. والهدف منه محاولة إرغام الحكومة على عدم استعمال المبيد 1080. لكن جدية أي شخص في تنفيذ هذا التهديد ضئيلة جداً".

وحتى لو كان التهديد خدعة، فإن الذعر الذي أثاره يأتي في وقت حساس لصناعة الألبان في نيوزيلندا، التي ما زالت تتعافى من تحذير أشيع العام الماضي عن مادة سامة في حليب "فونتيرا" المجفف، وتبين لاحقاً أنه إنذار كاذب، لكنه أدى إلى إزالة المنتج من رفوف السوبرماركت في أنحاء العالم.

وتعتبر نيوزيلندا أكبر مصدِّر لمشتقات الألبان في العالم، خصوصاً حليب الأطفال. وتبلغ قيمة صادراتها السنوية منها الى الصين وحدها 2.2 بليون دولار.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 10 تشارلز ووليام: فلنتحد من أجل إنقاذ الحياة البرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.