Saturday 25 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 6 درب طويلة لقانون لبناني ينظم الطاقة المتجددة
بحثت اللجنة النيابية للأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه في البرلمان اللبناني اقتراح القانون الذي يهدف إلى تنظيم الطاقة المتجددة، لا سيما في ظل ظروف التقنين الصعبة، فيما تتجه دول العالم بسرعة إلى استعمال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرهما من الطاقات المتجددة.
 
وكانت اللجنة أشارت عام 2010 إلى أن الطاقة المتجددة يمكن أن تبلغ سنة 2020 نسبة 12 في المئة من مزيج الطاقة في لبنان. لكنها الآن ترى أنه بات بالامكان زيادة هذه النسبة، لكون العالم يتطور تكنولوجياً، لا سيما على صعيد الطاقة الشمسية التي بات بالامكان تخزينها بشكل أفضل وكلفة أقل، خصوصاً أن في لبنان 3000 ساعة مشمسة كل عام.
 
وإلى ذلك، قال رئيس اللجنة النائب محمد قباني إن ثلاث شركات قدمت عروضاً لتوليد الطاقة من الرياح في منطقة عكار، ومجموعها نحو 200 ميغاواط، "والمطلوب من مجلس الوزراء التعجيل في تلزيم هذه المشاريع الثلاثة".
 
وطلب ممثلو وزارة الطاقة ومركز حفظ الطاقة فترة شهرين لإعداد الملاحظات المركزة حول مشروع حفظ الطاقة وترشيد استعمالها، وحددت اللجنة مهلة شهرين لإعادة البحث في الموضوع.
 
كذلك، درست اللجنة موضوع سلامة المياه في مؤسسات المياه الأربع في لبنان.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 8 الأردن يتراجع عن رفع أسعار الغاز ورسوم المركبات
2022 / 4 / 15 تقرير يوضّح "السبب الحقيقي" وراء الكثير من الجوع في العالم!
2021 / 5 / 24 العالم يتجه للطاقة المتجددة... واستهلاك الفحم لم ينحسر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.