Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 24 استطلاع: 78 في المئة من الأردنيين يؤكدون تغير المناخ
أعلنت وزارة البيئة في الأردن نتائج أول دراسة استطلاعية حول مستوى معرفة الأردنيين بظاهرة تغير المناخ وانعكاساتها على البلاد، وهي ستشكل مرجعية لبرامج التوعية.
 
واعتبر 73 في المئة من المشاركين في الاستطلاع أن السبب الرئيسي لتغير المناخ كان نتيجة عوامل بشرية، مثل الصناعة والطاقة والنقل، واعتبر 52% أن هذه الظاهرة خطيرة وينبغي التصدي لها.
 
وأظهرت الدراسة أن 78% من العينة التي تم استطلاعها يعتقدون أن المناخ تغير فعلاً في السنوات الماضية، وأن 67% شعروا بآثار واضحة لتغير المناخ وكانت هذه الآثار مزعجة ومؤذية.
 
وقال وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير إن الوزارة وضعت قضية تغير المناخ في أولوياتها منذ إنشائها، مشيراً الى أن هذه الدراسة جزء من نشاطات مشروع إعداد تقرير البلاغات الوطنية الثالث المقدم لسكرتارية اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ والذي تنفذه وزارة البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. (الدستور)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 16 ذوبان الجليد يقلّص أعلى قمة في السويد
2015 / 10 / 7 ندوة الجزائر: الأقمار الاصطناعية كأداة في مواجهة تغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.