Tuesday 21 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 5 الأمم المتحدة في مواجهة خطر الكويكبات
بدأت الأمم المتحدة العمل على وضع برامج لمواجهة خطر الكويكبات التي تهدد الأرض. وأطلقت على هذه البرامج تسمية "المجموعة الدولية للتحذير من خطر الكويكبات".
 
وسيجري تبادل المعلومات عن خطر الكويكبات التي تهدد الأرض بين خبراء الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بصورة دائمة. وستقوم "لجنة الأمم المتحدة الخاصة باستخدام الفضاء للأغراض السلمية" بتنسيق العمل لمواجهتها.
 
ويعتقد علماء كثيرون أن سبب انقراض الدينوصورات كان نتيجة ارتطام كويكب بالأرض، مما أدى إلى انحراف محورها. وقال رائد الفضاء الأميركي ايد لو: "تدور حول الأرض كويكبات يفوق عددها مئات المرات الكويكبات المكتشفة. الأرض مهددة دائماً بأكثر من مليون كويكب يمكنها إزالة مدن كبيرة من الوجود. لذلك علينا إيجاد هذه الكويكبات قبل أن تجدنا هي".
 
ومع أنه لم يمض على قرار الأمم المتحدة الخاص بهذه المسألة سوى أسبوع واحد، إلا أن الخبراء سيبدأون العمل على وضع برامج لكيفية تخفيف الأضرار الناتجة عن ارتطام الكويكبات بالأرض، وكذلك للإنذار المبكر عن سقوطها.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 12 تقرير: قيمة محيطات العالم 24 تريليون دولار
2022 / 2 / 17 المغرب يرصد بليون دولار لتخفيف آثار الجفاف
2014 / 12 / 3 إقبال كثيف في مصر على الاستثمار في الطاقة المتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.