Monday 04 Mar 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 31 السفينة الروسية ما زالت عالقة في الجليد
عادت كاسحة الجليد الاوسترالية التي ابحرت لإغاثة السفينة الروسية العالقة منذ أسبوع في الجليد قرب أنتاركتيكا أمس، بسبب سوء الاحوال الجوية، حيث تشهد المنطقة رياحاً بسرعة 30 عقدة وتساقط ثلوج ما يؤدي الى رؤية سيئة ويجعل ظروف الملاحة خطرة. وستقوم كاسحة الجليد بمحاولة جديدة ما ان تتحسن الظروف الجوية.
 
ويجري مركز تنسيق الإغاثة في اوستراليا اتصالات منتظمة مع السفينة التي انطلقت قبل ثلاث أسابيع وكان ينبغي أن تصل إلى نيوزيلندا مطلع السنة المقبلة، وعلى متنها 74 راكباً بينهم سياح وعلماء.
 
وحاولت كاسحتا جليد صينية وفرنسية نجدتها من قبل، لكنهما واجهتا المصير نفسه وعلقتا في طبقة سميكة من المياه المتجمدة، ما اجبرهما على العودة.
 
ويمكن للكاسحة الاوسترالية "اورورا اوستراليس" تكسير جليد سماكته متر ونصف متر، لكنّ السفينة الروسية عالقة في جليد سماكته ثلاثة أمتار. وقد ظهرت تشققات في الجليد حول مقدم السفينة، ويؤمل أن يساعد ذلك على تحريرها.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 5 عادات الاستهلاك في دول مجموعة العشرين تسبب الوفاة المبكرة لمليوني شخص سنوياً
2022 / 7 / 18 مسؤول ألماني: بعض مناطق البلاد لم تعد صالحة للعيش فيها بسبب الظواهر الجوية
2013 / 6 / 19 تلوث الهواء يرفع نسبة الإصابة بالتوحد
2023 / 6 / 19 زيادة الطيور النافقة على سواحل المكسيك سببها ارتفاع حرارة المحيط؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.