Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 24 رماد بركاني يطمر قرى إندونيسية
تبحث فرق الانقاذ الإندونيسية عن ناجين في قرى وحقول طمرتها طبقات سميكة من الرماد الحارق بعد ثوران بركان في غرب البلاد. وقتل سبعة أشخاص على الأقل، ولا يزال كثيرون بين الحياة والموت بعد إصابتهم بحروق خطيرة.
 
وذكر شهود عيان أن سحباً هائلة من الغازات انبعثت السبت من جبل سينابونغ الواقع في شمال جزيرة سومطرة. وغطت موجات الرماد، التي كانت تتدفق بسرعة وبحرارة تصل إلى 700 درجة مئوية، منازل وأراضي زراعية وقطعان ماشية. وكان ثوران البركان عنيفاً إلى درجة أن القرى الواقعة ضمن دائرة شعاعها 12 كيلومتراً طمرت بطبقات سميكة من الرماد.
 
وكان هذا البركان نشط عام 2010 بعد 400 عام على خموده. وبعد فترة هدوء ثار مجدداً في 2013 وبقي نشطاً منذ ذلك الحين. وقد أدى إلى مقتل 16 شخصاً عام 2014.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 14 كهرباء شمسية لأرياف بيرو
2021 / 9 / 21 هيئة البيئة–أبوظبي تبدأ بترقيم الأشجار المحلية المعمرة والمهددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.