Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 3 بركان سومطرة يدفن قرية
تواصل فرق الإغاثة الإندونيسية عمليات البحث عن ناجين، بعد مقتل 15 شخصاً على الأقل أمس الأول اجتاحتهم سحب الرماد الحارق الذي قذفه بركان "سينابونغ" في جزيرة سومطرة في أوج ثورانه.
 
وكانت عمليات البحث توقفت لفترة قصيرة بسبب الكمية العالية من الغازات القاتلة المنبعثة وارتفاع حرارة الحمم المتدفقة من البركان.
واستأنفت فرق الإغاثة المزودة بالمعدات اللازمة وأقنعة الأوكسيجين البحث في طبقة من الرماد الحارق بلغت سماكتها 30 سنتيمتراً وغطت بشكل كامل قرية سوماكيرا التي تبعد ثلاثة كيلومترات عن البركان.
 
ووجد معظم القتلى والجرحى ضمن منطقة الحزام غير المأهول والمحظور المحيط بالبركان، الذي يسمى «المنطقة الحمراء». وأعلنت الوكالة الوطنية الإندونيسية لإدارة الكوارث أنه «موقع خطير جداً، لكن عدداً كبيراً من السياح تسللوا إليه لالتقاط الصور".
 
وبقي بركان "سينابونغ" راكداً منذ نحو 400 عام، إلا أنه ثار عام 2010، ثم في أيلول (سبتمبر) 2013، ليهدأ نسبياً منذ منتصف الشهر الماضي. لكنه ثار فجأة أمس الأول قاذفاً الحمم والرماد إلى ارتفاع ألفي متر، مغطياً المنطقة القريبة بالرماد الحارق.
 
وكان تم إجلاء 30 ألف شخص من المنطقة منذ شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، غير أن بعض السكان عادوا إلى منازلهم منذ أسبوع بعد استشارة مركز الزلازل الذي تحدث عن «هدوء ملحوظ» للبركان.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 6 انطلاق " نادي الطاقة المتجددة "من ألمانيا
2016 / 11 / 4 ألمانيا تطلق أول قطار هيدروجيني في العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.