Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 13 تقرير بريطاني: مجموعة العشرين لا تلتزم بمكافحة تغير المناخ
"كشف معهد التنمية لما وراء البحار" في بريطانيا أمس أن الدول الأعضاء في مجموعة العشرين «أنفقت على دعم إنتاج الوقود الأحفوري نحو أربعة أمثال ما أنفقته على دعم الطاقة المتجددة»، ما يبعث الشك في مدى التزام هذه الدول بقضية مكافحة تغير المناخ.
 
وقال تقرير أصدره المعهد البحثي إن هذه الدول أنفقت 78 بليون دولار في المتوسط على دعم الأسعار من خلال الإنفاق المباشر والإعفاءات الضريبية خلال عامي 2013 و2014. وأضاف أن مؤسسات حكومية تابعة لدول المجموعة استثمرت 286 بليون دولار أخرى في إنتاج الوقود الأحفوري، فيما قدرت الوكالة الدولية للطاقة متوسط حجم التمويل العام المتعلق بذلك بنحو 88 بليون دولار سنوياً، وأن حجم دعم الطاقة المتجددة في العام 2013 بلغ 121 بليون دولار. واعتبر تقرير المعهد أن ذلك «يعني أن حكومات مجموعة العشرين سمحت لمنتجي الوقود الأحفوري بتقويض الالتزامات المتعلقة بتغير المناخ».
 
وتستضيف تركيا زعماء الدول الأعضاء في مجموعة العشرين وعلى رأسها الولايات المتحدة والصين في 15 و16 من الشهر الحالي، فيما تستضيف العاصمة الفرنسية باريس مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ من 30 من الشهر الحالي وحتى 11 كانون الأول (ديسمبر) للاتفاق على خطة للحد من الانبعاثات وتغير المناخ.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.