Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 15 قمة الاقتصاد الأخضر في دبي
تفتتح في دبي اليوم «قمة الاقتصاد الأخضر» في وقت يتزايد تركيز دول المنطقة العربية عموماً ومنطقة الخليج خصوصاً على تبني مصادر بديلة للطاقة وإطلاق مشاريع «خضراء» واستقطاب منتجات وتكنولوجيات الطاقة المتجددة للحفاظ على البيئة. وفي حين يشهد العالم تحولات جذرية، يصمد فيها مَن يحترم قوانين البيئة والسلامة، خصوصاً بعدما وضعت الدول الكبرى نظماً للتتبع وضوابط لسلامة المستهلك، لم يعد أمام المصانع العربية إلا رفع راية الصناعة الخضراء، لتستطيع منتجاتها المنافسة أسواق حيث البقاء للأخضر.
 
وأكدت مصادر من القطاع أن المنطقة العربية كانت من بين أهم الدول في العالم استقطاباً للاستثمارات في مجال الاقتصاد الأخضر عام 2013، فالاستثمارات نمت بنسبة 46,4 في المئة بالغة 45,7 بليون دولار.
 
وتملك المنطقة العربية أكبر الإمكانات التقنية للطاقة المتجددة في العالم خصوصاً الطاقة الشمسية. وبات يُنظر إلى هذه الإمكانات بمزيد من الجدية، نظراً إلى استهلاك الطاقة المتزايد وبوتيرة سريعة، وارتفاع معدلات سطوع الشمس في المنطقة، إضافة إلى توافر أيد عاملة شابة وازدياد الوعي بالنسبة لتكاليف حرق الوقود التقليدي.
 
وكان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أطلق مطلع عام 2012 مبادرة وطنية بعيدة المدى لبناء اقتصاد أخضر في الإمارات تحمل شعار «الاقتصاد الأخضر من أجل التنمية المستدامة»، هدفها تحقيق نمو متوازن عبر حزمة من مصادر الطاقة المستدامة.
 
وفي برنامج القمة جلسات عامة، بينها «التمويل الخاص للاقتصاد الأخضر» و«الشباب والابتكار الأخضر». وستكون الجلسة الختامية بعنوان «دبي عام 2020» مع البحث في إنشاء مكان لسوق الاقتصاد الأخضر. (الحياة)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 9 / 5 تونس تعلن إيقاف استهلاك وتصنيع الأكياس البلاستيكية
2015 / 7 / 28 حرارة قياسية تجتاح العالم
2022 / 8 / 16 كيف تؤثر شطيرة "البرغر" على تغيُّر المناخ؟
2022 / 3 / 22 دراسة جديدة تُضيف الروماتويد والقولون العصبي إلى قائمة أمراض تلوُّث الهواء
2021 / 4 / 1 الأقنعة والقفازات التي تحمي الناس من «كورونا» تشكِّل تهديداً مميتاً للبرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.