Friday 14 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 17 «أرامكو السعودية» و«جنرال إلكتريك»: مباراة عالمية لكفاءة الطاقة في تحلية المياه
أطلقت شركة «جنرال إلكتريك» ومركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال (واعد) مباراة عالمية لإيجاد حلول مبتكرة تعزز كفاءة استهلاك الطاقة في قطاع تحلية مياه البحر.
وقال مدير المشاريع الخاصة في «واعد» نبيل الخويطر إن تقنيات التحلية المستخدمة حالياً تستهلك مقادير كبيرة من الطاقة تصل إلى 70 في المئة من تكاليف التحلية. وتستهلك عمليات التحلية العالمية نحو 75 تيراواط ساعة من الكهرباء سنوياً، أي ما يكفي لتزويد نحو سبعة ملايين منزل بالطاقة الكهربائية. وأضاف: «تتطلع هذه المبادرة إلى استنباط طرق لخفض هذه التكاليف عالمياً، سواء عبر التطورات التقنية أو تحسين الأداء أو مكاملة المقاربتين».
 
وسوف تقدم الشركتان مكافأة قيمتها 50 ألف دولار لكل من يخترع أسلوباً جديداً لتحلية مياه البحر، كما رُصد مبلغ 200 ألف دولار لمكافأة أصحاب أفضل أربعة مشاريع، إضافة إلى اعتماد استثمارات لتطوير أي مشروع جديد يخدم هذا التوجه.
 
وقالت المديرة التنفيذية العالمية لمبادرة الإبداع البيئي في «جنرال إلكتريك» ديب فرودل: «نأمل أن يساهم هذا التحدي في تشجيع العلماء والمهندسين ورواد الأعمال والمبتكرين في العالم على توظيف مواهبهم وجهودهم للمساهمة في تحقيق هذه الأهداف".
 
وحازت هذه المباراة دعم «المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة»، التي تمتلك 25 في المئة من عمليات تحلية المياه في العالم وتشغلها. وأشار محافظ المؤسسة عبد الرحمن آل إبراهيم إلى أن «مفهوم هذه المسابقة العالمية المفتوحة للابتكار ينسجم مع هدف المؤسسة في العمل على خفض تكاليف تحلية المياه في السعودية».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 26 صيد 81 فيلاً بالسم في زيمبابوي
2023 / 5 / 30 «دبي» تعتزم تحويل وسائل المواصلات العامة إلى خضراء بالكامل بحلول 2050
2014 / 12 / 3 إقبال كثيف في مصر على الاستثمار في الطاقة المتجددة
2014 / 6 / 25 جرائم البيئة تدرّ 213 بليون دولار سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.