Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 3 إنقاذ ركاب السفينة العالقة في القطب الجنوبي
بدأت كاسحة جليد أوسترالية على متنها 52 راكباً، جرى إنقاذهم من سفينة روسية علقت وسط الجليد في القارة القطبية الجنوبية، رحلة طويلة للعودة إلى الوطن.
 
وكانت طائرة هليكوبتر تابعة لكاسحة جليد صينية نقلت الركاب، وهم علماء وسياح، في مجموعات صغيرة، من سفينتهم العالقة وسط الجليد إلى الكاسحة الأوسترالية في وقت متقدم يوم الخميس.
 
وأبحرت الكاسحة أورورا أوستراليز باتجاه المياه المفتوحة، وستتوجه بعد ذلك إلى قاعدة في القارة القطبية الجنوبية للتزود بالمؤن قبل العودة إلى أوستراليا. ومن المرجح ان يصل الركاب وغالبيهم أوستراليون ونيوزيلنديون إلى ولاية تسمانيا في جنوب اوستراليا في منتصف كانون الثاني (يناير). وسيمكث الطاقم الروسي للسفينة الروسية العالقة على متنها إلى أن يتفكك الجليد المحيط بها ما يسمح لها بالابحار.
 
وكانت سفينة الأبحاث الروسية "أكاديمك شوكالسكي" غادرت نيوزيلندا في 28 تشرين الثاني (نوفمبر) لاحياء الذكرى المئوية لرحلة قادها المستكشف الأوسترالي الشهير دوغلاس ماسون. وعلقت السفينة وسط الجليد عشية الميلاد في 24 كانون الأول (ديسمبر) في منطقة تبعد نحو 1500 ميل بحري جنوب تسمانيا.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 18 مياه البحر تقي من سرطان المعدة؟
2014 / 4 / 29 ورشة عمل حول تدوير المخلفات الصلبة في مصر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.