Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 7 "سي شيبرد" اعترضت سفناً يابانية لصيد الحيتان
أعلنت منظمة «سي شيبرد» البيئية أمس أنها عثرت على سفن صيد الحيتان اليابانية المبحرة في مياه المحيط الجنوبي وأنها بدأت مطاردتها. وأضافت أن ثلاثاً من سفنها انطلقت لتلاحق خمس سفن صيد بينها السفينة- المصنع نيشين مارو، بهدف «إبعادها من مواقع الصيد». وعرضت صوراً التقطتها إحدى مروحياتها تظهر ثلاثة حيتان مقطّعة على متن السفينة- المصنع وحوتاً رابعاً لم يقطّع بعد. وقالت في بيان: «انه مشهد دموي يعود إلى القرون الوسطى، ويجب ألا يكون له مكان في العالم الحديث».
وكانت سفن الصيد اليابانية انطلقت مطلع كانون الأول (ديسمبر) الماضي متجهة إلى القطب الجنوبي في رحلة الصيد السنوية المعتادة. بعد ذلك بأيام، انطلقت سفن «سي شيبرد» من السواحل الأوسترالية لاعتراضها.
وتقع مواجهات بين الصيادين والناشطين البيئيين تتسم أحياناً بالعنف. لذلك صدر بيان مشترك عن اوستراليا ونيوزيلندا وهولندا والولايات المتحدة في الآونة الأخيرة أكد احترام هذه الدول حق التظاهر في أعالي البحار، شرط أن تكون الاحتجاجات سلمية وخالية من الأخطار.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 12 نازحو الحروب 41 مليوناً ومعظم الجدد في سورية واليمن والعراق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.