Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 10 أكبر مشروع للطاقة الشمسية في الأردن
أطلقت شركة "شمس معان" الأردنية مرحلة البناء لمشروع توليد الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية الكهرضوئية، برعاية رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور الذي لفت إلى أن المشروع يتزامن مع "توجه الحكومة للتركيز على مشاريع الطاقة البديلة، خصوصاً بعدما عانى الأردن من تبعات الربيع العربي المتمثلة تحديداً بانقطاع الغاز المصري الذي سبب خسائر بثلاثة بلايين دينار (4 بلايين دولار)".
 
وأكد النسور أن الحكومة "تشجع المشاريع المستخدمة للطاقة البديلة في إنتاجها، وهي تعمل على تقديم الحوافز اللازمة لمستخدميها".
 
وأشار رئيس شركة "شمس معان" كريم قعوار إلى أن الأردن يتمتع بإشعاعات شمسية تزيد على ألفي كيلوواط ساعة لكل متر مربع سنوياً في منطقة معان، وهي من أعلى النسب العالمية. وأوضح أن المشروع هو بقدرة 52 ميغاواط وسينتج طاقة نظيفة في نهاية 2016، وبلغت كلفة تطويره 170 مليون دولار. وسيتمكن من إنتاج 20 في المئة من الطاقة الشمسية المستهدف تحقيقها في الأردن.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 16 التصحر يتسبب في هجرة السكان وخسائر بتريليونات الدولارات
2014 / 11 / 7 إنشاء مركز للمصادر الوراثية النباتية في أبوظبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.