Saturday 21 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 28 السعودية تدرس رفع أسعار الوقود
أعلن وزير النفط السعودي علي النعيمي أمس أن المملكة تدرس رفع أسعار المنتجات النفطية المدعومة في السوق المحلية، وأنها قد تخفض نظام الدعم الذي يعتبر أحد أسباب الهدر وتنامي استهلاك الوقود.
 
وعلى هامش «منتدى التعدين والمعادن السعودي» في الرياض، سئل النعيمي إذا كان يتوقع رفع أسعار الطاقة المحلية في المدى القريب، فأجاب: «سؤالك هو هل الأمر قيد الدرس؟ الجواب هو نعم».
 
وتشكل العائدات النفطية 90 في المئة من الواردات السعودية. وفي حين تواجه الحكومة عجزاً مالياً قياسياً بسبب انخفاض أسعار النفط الخام، تلقى الأسعار المحلية للبنزين وأنواع الوقود الأخرى والغاز الذي يستخدمه منتجو البتروكيماويات دعماً حكومياً كثيفاً وتعد من أدناها في العالم. وسوف يوفر خفض دعم الطاقة بلايين الدولارات سنوياً، ولكن المحللين يتوقعون أن يمضي ببطء وحذر.
 
ويبلغ الناتج الإجمالي لقطاع التعدين في السعودية نحو 21 بليون دولار، ويوفر أكثر من 260 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، ووصلت السعودة في بعض شركاته مثل شركة «معادن» إلى أكثر من 65 في المئة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 30 التخطيط الصحي للمدن يقلل انتشار الأمراض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.