Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 23 البيت الأبيض ينشئ "قوة خاصة" لإنقاذ النحل
أعلن البيت الأبيض مبادرة لحماية النحل في الولايات المتحدة، تضمنت إنشاء «قوة خاصة» لدراسة أسباب تراجع أعداد النحل والقيام «بما هو ضروري» لزيادتها مجدداً.

أتت المبادرة بعد أن تلقى البيت الأبيض تبرعات من رجال أعمال أميركيين للقيام بتلك الدراسات، لعلمهم بأهمية النحل في الحفاظ على التوازن البيئي. وهي استجابة لمشكلة اقتصادية وليست بيئية فحسب، حيث أن 90 محصولاً زراعياً في الولايات المتحدة تعتمد على النحل الذي ينقل حبوب اللقاح، وتشمل الفواكه والخضر والمكسرات، ويساهم النحل في توليد ما يقرب من 24 بليون دولار للناتج القومي الإجمالي الأميركي.

وتم إقرار 50 مليون دولار في ميزانية سنة 2015 بهدف الحفاظ على النحل ومنع تراجع أعداده. وتتراجع أعداد النحل بسبب التلوث وانتشار الموجات اللاسلكية وموجات أبراج الهاتف المحمول، التي تؤثر على تواصل النحل وتمنع بعضه من تحديد اتجاهاته والعودة إلى خليته مما يجعل مصيره النفوق.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 5 مؤتمر نظم الطاقة الشمسية والكيميائية في أبوظبي
2021 / 6 / 10 «الطاقة الدولية» تدعو إلى دعم الدول النامية للحدّ من التغيُّر المناخي
2015 / 2 / 2 انهيارات ثلجية تقتل تسعة في سويسرا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.