Saturday 26 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 26 أكبر سلاحف العالم في المحيط الهندي
ليس مستغرباً أن تقيم حفنة من البشر على إحدى أكثر مجموعات الجزر بعداً على الأرض وهي جزر مرجانية صغيرة تقع في مياه المحيط الهندي اللازوردية. لكن اللافت أن مئة ألف سلحفاة بحرية عملاقة أي أكثر من عددها في جزر غالاباغوس الشهيرة، توجد في هذه الجزر الصغيرة ويصل وزن بعضها إلى 250 كيلوغراماً وقطر قوقعتها إلى أكثر من متر.
على مجموعة جزر دابرا المرجانية الصغيرة في أرخبيل السيشيل يزيد عدد هذه الزواحف الضخمة عن عدد الأفراد المقيمين عليها، وهم علماء وخبراء في حماية الحيوانات. وهذه الزواحف واسمها العلمي «دابراخيليس جيغاتيون» هي من اكبر السلاحف في العالم وقد تعيش لأكثر من مئتي سنة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 14 جليد أنتارتيكا الذائب قد ينهار ويرفع مستويات البحار
2014 / 2 / 26 قصر باكنغهام الأكثر تلوثاً في بريطانيا
2016 / 5 / 17 عمّان تسعى إلى مضاعفة الكهرباء المتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.