Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 20 مراهق مصري يبتكر ثلاثة اختراعات
تشجيعاً لأصحاب المواهب والقدرات الخاصة والمخترعين من تلامذة المدارس، التقى وزير التربية والتعليم المصري محمود أبو النصر التلميذ مينا ماجد رمزي من الصف الثاني الثانوي في مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية في القاهرة.
 
وعرض التلميذ نماذج لثمار أبحاثه العلمية، وهي عبارة عن ثلاثة مشاريع قابلة للتطبيق. تمثل أولها في أصغر طائرة إطفاء في العالم، تستخدم في إطفاء الحرائق داخل المباني السكنية والمصانع الصغيرة، ويمكنها اختراق نوافذ المباني ومباشرة عملية إنقاذ الأشخاص المحاصرين داخل الأماكن المغلقة والداخلية من المبنى.
 
ويتمثل الاختراع الثاني في روبوت لإنقاذ الضحايا الموجودين تحت أنقاض المباني المنهارة، ما يرفع فرص بقائهم على قيد الحياة، كما يمكنه تفتيت الصخور حول الشخص المحتجز ورسم خريطة طريق لوصول رجال الإنقاذ إلى الناجين.
 
أما الاختراع الثالث، فهو غواصة صغيرة لاستكشاف الأعماق وإجراء دراسات على الأحياء المائية.
 
وقد منح أبو النصر هذا التلميذ المبدع مكافأة مالية وشهادة تقدير. وقال إن الوزارة تهتم باكتشاف الموهوبين ورعايتهم من خلال إدارات الموهوبين في المديريات التعليمية، وأنه سيطّلع خلال الفترة المقبلة على مزيد من الأبحاث والمشاريع واختراعات التلامذة، لاختيار أفضلها للمشاركة في المسابقات الدولية، وأولاها مسابقة الطلاب المخترعين التي ستقام في أيار (مايو) المقبل في الولايات المتحدة. ("الحياة")
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 21 ماء الشرب بالصراف الآلي في كينيا
2013 / 3 / 3 اطلاق تقرير البصمة البيئية السنوي للمنتدى العربي للبيئة والتنمية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.