Monday 24 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 16 بريطانيا تحظر استخدام البلاستيك المستخدم لمرة واحدة
أكّدت وزيرة البيئة البريطانية، تيريز كوفي، أنه سيتم حظر مجموعة من المواد البلاستيكية الملوثة التي تستخدم مرة واحدة.
 
وذكرت الحكومة البريطانية - في بيان على موقعها الإلكتروني السبت - أن الحظر سيشمل الأطباق البلاستيكية والصواني والأوعية وأدوات المائدة وعصي البالونات وأنواع معينة من أكواب البوليسترين وحاويات الطعام، موضحة أنه سيتم تطبيق هذا الحظر اعتباراً من تشرين الأول (أكتوبر) 2023، مما يتيح للشركات الوقت للاستعداد.
 
وفقاً للتقديرات، تستخدم بريطانيا 2.7 بليون قطعة من أدوات المائدة ذات الاستخدام الواحد ومعظمها من البلاستيك، و721 مليون طبق للاستخدام الواحد سنوياً، ولكن يتم إعادة تدوير 10 في المئة فقط.
 
وأشار البيان إلى أنه اعتباراً من تشرين الأول (أكتوبر) القادم لن يتمكن الأشخاص من شراء هذه المنتجات من محل تجاري، وهذا يشمل تجار التجزئة والوجبات السريعة وبائعي المواد الغذائية وقطاع الضيافة. ويستغرق التلوُّث البلاستيكي مئات السنين حتى يتحلل ويُلحق أضراراً جسيمة بالمحيطات والأنهار والأرض، كما أنه مصدر رئيسي لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.
 
وقالت وزيرة البيئة "نعلم جميعاً الآثار المدمرة تماماً للبلاستيك على بيئتنا وحياتنا البرية. لقد استمعنا إلى الجمهور، وسيواصل حظر البلاستيك الجديد الذي يستخدم مرة واحدة عملنا الحيوي لحماية البيئة للأجيال القادمة". (عن "أ ش أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 12 علماء: 2021 كان أحد الأعوام السبعة الأكثر حرارة على الأرض
2021 / 5 / 19 «وكالة الطاقة»: الحياد الكربوني يحتّم وقف مشاريع التنقيب الجديدة
2022 / 1 / 21 دراسة: إطارات السيارات تؤدي إلى تلوث الهواء بالجزيئات البلاستيكية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.