Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 30 وزير الاقتصاد الإماراتي: السودان سلة الغذاء العربي
قال وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري إن السودان «يملك مقومات وموارد تؤهله لأن يكون سلة الغذاء العربي»، داعياً إلى ضرورة توحيد الجهود والترويج لفرص الاستثمار الواعدة فيه، خصوصاً في قطاع الزراعة والمنتجات والصناعات الغذائية. وأشار إلى أن الإمارات سباقة في دعم المشاريع الكبيرة في السودان، وهناك شراكة ورغبة حقيقية لدى الجانبين في تعزيز الاستثمار المشترك.
 
وأكد خلال اجتماع مع السفير السوداني في الإمارات محمد أمين عبدالله الكارب، لترتيب مشاركة عدد كبير من رجال الأعمال السودانيين في «ملتقى الاستثمار السنوي» الذي تنظمه وزارة الاقتصاد الإماراتية في دبي بين 11 و13 نيسان (أبريل)، أن "الإمارات تُعد الشريك التجاري الأول بالنسبة إلى السودان في الوطن العربي". وأضاف أن السودان يملك ثروات طبيعية كبيرة، بما فيها المعادن والأحجار الكريمة، ما يفتح باب الاستثمار في قطاع التعدين، إلى جانب امتلاكه الأراضي الزراعية الخصبة، وهو قادر على أن يكون السلة الغذائية للعالم العربي.
 
وأشار المنصوري إلى «الفرص الاستثمارية الواعدة، وذات الجدوى العالية في السودان في قطاعات الزراعة والإنتاج الحيواني والعقارات، إلى جانب البنية التحتية وإنتاج الكهرباء».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 17 تدريب مفتشي جمارك دبي على ضبط الأنواع المهددة بالانقراض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.