Friday 01 Mar 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 5 / 20 العالم يوجّه تريليون دولار لطاقة الرياح في 2031
توقع تقرير أعدّته شركة «وود ماكينزي ليمتد» للاستشارات، وصول إجمالي الإنفاق العالمي على محطات طاقة الرياح البحرية إلى تريليون دولار بحلول عام 2031، في إطار التوسع في الاعتماد على تكنولوجيا الطاقة النظيفة، وتحقيق أهداف مكافحة التغيُّر المناخي.
 
ونقلت وكالة بلومبرغ عن التقرير القول إنه بحلول 2030 ستمتلك 24 دولة محطات طاقة رياح بحرية، بقدرة إجمالية تصل إلى 330 جيغاواط، مقابل محطات بحرية بقدرة 34 جيغاواط في 9 دول فقط بنهاية 2020. وسيصل الإنفاق التراكمي على إقامة هذه المحطات على مستوى العالم إلى تريليون دولار بحلول 2031.
 
وقال سورين لاسن، أحد محللي «وود ماكينزي»، الذين أعدوا التقرير، إنه بعد أن أصبحت محطات طاقة الرياح البحرية أكثر انتشاراً كجزء من نظام الطاقة، تتطلع شركات المرافق والحكومات إلى ما هو أبعد من التكاليف المنخفضة عند اتخاذ قرار بشأن المصدر الذي سيتم منه شراء توربينات طاقة الرياح. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 27 دراسة سويدية: ارتفاع معدلات التلوث تزيد مخاطر الإصابة بفيروس كورونا لدى الشباب
2023 / 11 / 14 ماذا يعني عدّ أزمة المناخ والطبيعة «حالة طوارئ عالمية»؟
2014 / 7 / 31 أول متحف تحت الماء
2014 / 9 / 16 تجهيز بلدة هندية بالمراحيض لطمأنة نسائها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.