Sunday 21 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 18 هيئة البيئة في أبوظبي تشرف على تقييم التنوع الوراثي لقطعان غزال الريم
نفذت هيئة البيئة في أبوظبي برنامجاً لتقييم التنوع الوراثي لظباء الريم داخل الغابات التي تديرها الهيئة يعتبر الأول من نوعه على مستوى الامتداد الطبيعي والتاريخي لهذا النوع من الظباء في الجزيرة العربية.
 
ويهدف البرنامج إلى تقييم التنوع الوراثي وتحديد التهديدات الحالية والمستقبلية التي تتعلق بالصفات الوراثية غير المرغوبة الناتجة عن ظاهرة التوالد والتهجين مع الأنواع الأخرى، والتي قد تؤثر على الصفات الشكلية الخارجية وتؤدي إلى حدوث تشوهات جينية وطفرات قد تهدد بقاء هذا النوع المهم من أنواع الحياة البرية التي تعتبر أحد رموز الطبيعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وأشارت رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي إلى أنه تم تطوير 33 غابة كمواقع لإكثار وإيواء قطعان الحياة البرية، حيث تحتوي هذه الغابات اليوم على قرابة 54 ألف رأس من مختلف أنواع الظباء والمها العربي، مضيفة أن الهيئة عمدت منذ توليها مسؤوليات إدارة موروث الغابات في إمارة أبوظبي إلى توفير الظروف المعيارية المناسبة للقطعان التي تعيش داخل الغابات، وذلك من خلال تطوير البنية التحتية المخصصة لخدمة هذه القطعان وتوفير الرعاية البيطرية الملائمة لها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 24 سترات بمراوح للتبريد
2023 / 8 / 10 دول الأمازون تنشئ تحالفاً لمنع بلوغ نقطة اللاعودة
2015 / 8 / 11 السمك الزيتي يقي من حساسية الجيوب الأنفية
2014 / 1 / 21 مجازر الدلافين في اليابان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.