Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 6 ضحايا الفيضانات ثلاثة اضعاف بعد 15 عاماً
سيزداد عدد المتضررين من فيضانات الأنهار في العالم ثلاثة أضعاف بحلول سنة 2030 نتيجة تغير المناخ وازدياد أعداد السكان والتنمية الاقتصادية، بحسب دراسة لمعهد الموارد العالمية (WRI) هي أول تحليل شامل للبيانات العالمية المتوافرة عن مخاطر فيضانات الأنهار.

تظهر الدراسة أن نحو 20 مليون شخص مهددون بالتأثر بالفيضانات في الوقت الحالي، وأن إجمالي التكاليف التي يتكبدها الناتج المحلي الإجمالي تبلغ نحو 96 بليون دولار. وقد تصل أعداد المتضررين من الفيضانات خلال 15 عاماً إلى نحو 50 مليون شخص، بكلفة سنوية محتملة للاقتصاد العالمي تقارب 600 بليون دولار.

وأفاد البنك الدولي أن هذه البيانات ستساعد الحكومات في وضع خطط الدفاع والوقاية في الفيضانات. وبحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فإن نحو نصف الكوارث الطبيعية التي تعاملت معها العام الماضي كانت بسبب الفيضانات.

الرسم البياني: 15 بلداً تمثل 80 في المئة من سكان العالم الأكثر تأثراً بأخطار الفيضانات، بينها مصر (460 ألف نسمة سنوياً) والعراق (190 ألف نسمة سنوياً)، بحسب بيانات معهد الموارد العالمية.
 
الصورة: فيضان نهر يمونا في نيودلهي بالهند عام 2013
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 24 المنتدى البرلماني الدولي في الرباط: المساواة ومحو الفقر لمكافحة التطرف وتحقيق الاستدامة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.