Saturday 26 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 30 خلال مؤتمر الأندية البيئية في أبوظبي توزيع جوائز مسابقة "أفد" للمدارس
شارك المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) في مؤتمر الأندية البيئية الذي نظمته هيئة البيئة – أبوظبي على مدى يومين، حيث التقى نحو 330 طالباً و110 أساتذة من 120 مدرسة في إمارة أبوظبي لبحث القضايا البيئية وعرض نشاطات مدارسهم في هذا المجال. وذلك ضمن مبادرة "المدارس المستدامة" التي أطلقتها الهيئة ويدعمها مجلس أبوظبي للتعليم.
 
خلال الجلسة الافتتاحية، تم توزيع جوائز مسابقة "أفد" للمدارس العربية بعنوان "صفحة بيئية على فيسبوك" التي فازت فيها مدرستان من الإمارات هما مدرسة محمد بن حمد الشرقي في الفجيرة، ومدرسة الشموخ للبنات في مدينة المرفأ في أبوظبي. وقد حصل كل فريق على جهاز كومبيوتر محمول ومكتبة بيئية واشتراك في مجلة "البيئة والتنمية". كما تسلمت أربع مدارس أخرى شاركت في المسابقة مكتبة بيئية واشتراكاً في المجلة، وهي مدرسة الصدّيق الخاصة ومدرسة الأضواء وThe Gulf International Private Academy في العين وThe Elite Private School في المشرف، أبوظبي. وقامت بتسليم الجوائز السيدة رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي، وراغدة حداد، الرئيسة التنفيذية لمجلة "البيئة والتنمية".
 
وقالت المبارك في كلمتها الافتتاحية: "نحن نؤمن بقدرة الشباب على احداث التغيير، وندرك أن القرارات التي نتخذها اليوم وفي السنوات المقبلة سيكون لها الأثر الأكبر على كوكب الأرض الذي سيرثه الشباب من بعدنا. لذلك نركز، منذ تأسيس هيئة البيئة – أبوظبي قبل 18 عاماً، على مساعدة الشباب في إمارة أبوظبي على التواصل والمشاركة الايجابية الفعالة في هذا المجال الهام".
وأكدت الدكتورة أمل القبيسي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، على اهتمام المجلس بقضايا الاستدامة، "وهذا ينعكس على البيئة التعليمية المتطورة التي تتجلى في المباني المدرسية الجديدة التي بنيت وفقاً لأرقى المعايير العالمية في مجال الاستدامة البيئية. وذلك حرصاً منا على الإسهام في تقليل البصمة البيئية وترشيد الاستهلاك وتطبيق أفضل معايير الصحة والسلامة، بالإضافة إلى ترسيخ مفاهيم التعليم البيئي من خلال المناهج الدراسية وجعلها محور اهتمام الطلبة الذين سينقلونها بشغف إلى أسرهم وأصدقائهم".
 
تخللت المؤتمر جلسات نقاش تفاعلية وورش عمل. وقدمت راغدة حداد عرضاً لبرنامج "أفد" الخاص بالتربية البيئية والنشاطات التي تقوم بها النوادي البيئية المدرسية بالتعاون مع "أفد" ومجلة "البيئة والتنمية".
 
وكانت المسابقة التي نظمها "أفد" مفتوحة للمرحلتين المتوسطة والثانوية في جميع المدارس العربية، واستهدفت إنشاء صفحة بيئية للمدرسة على الفيسبوك، كأداة لتطبيق النشاطات واستخدام المعلومات الواردة في دليل "البيئة في المدرسة"، الذي أصدره المنتدى ضمن برنامجه المتكامل للتربية البيئية، وهو متوافر في طبعة ورقية ونسخة إلكترونية على الإنترنت متاحة لجميع المستخدمين في العالم العربي على الموقع www.afed-ecoschool.org. ويمكن عند استخدام كلمة AFEDecoschool ضمن محرك البحث على صفحة فيسبوك إيجاد الصفحة الخاصة بكل مدرسة. وقد شاركت في المسابقة أكثر من مئتي مدرسة، وساهم آلاف الطلاب من جميع البلدان العربية في تفعيل الصفحات. وفازت بالمراتب العشر الأولى مدارس من الإمارات ولبنان والجزائر والأردن واليمن.
 
رزان المبارك وراغدة حداد تسلمان جائزة المسابقة الى مدرسة الشموخ للبنات ومدرسة محمد بن حمد الشرقي للبنين
رزان المبارك وراغدة حداد تسلمان جائزة المسابقة الى مدرسة الشموخ للبنات ومدرسة محمد بن حمد الشرقي للبنين
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 12 حديقة السموم" في بريطانيا تستعد لاستقبال الزوار"
2016 / 5 / 31 مدير "يونيب" الجديد: على الأمم المتحدة التخلي عن اللغة الخشبية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.