Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 29 أوروغواي تملك 4 بقرات لكل مواطن
يبلغ عدد سكان أوروغواي 3.3 نسمة وفيها اربع بقرات لكل شخص، كل واحدة منها تحمل رقاقة إلكترونية في أذنها لتتبع موقعها وحالتها. هذا البلد الصغير في أميركا الجنوبية يطعم 28 مليون شخص في بلدان العالم بفضل إنتاجه الزراعي النباتي والحيواني. وهو يسعى إلى مضاعفة هذا العدد بواسطة التكنولوجيا ليطعم 50 مليون شخص.
 
في حقل يمتد 270 كيلومتراً قرب العاصمة مونتيفيديو، تدور آلات الحصاد من دون توقف ويجري التحكم بها عن بعد عبر الكومبيوتر، وهي تتبع بدقة خطة حددت لها مسبقاً. وفي داخل العربة سائق يتتبع مسار العمل على شاشة أمامه، في حين تجمع الآلة سلسلة من المعطيات لتشكيل خطة حصاد بالمتر المربع وتحسين المردود خلال السنة المقبلة.
 
وشرح المزارع غابرييل كاربايال أنه بدأ العمل في حقل عائلته عام 1999 باعتماد الوسائل التقليدية، قبل أن تحدث الثورة مع التكنولوجيات الجديدة لزرع البذور والآلات الجديدة والمناهج الزراعية الحديثة، فضلاً عن البذور المعدلة جينياً. وبفضل هذه الثورة، تضاعفت المحاصيل خلال السنوات العشر الماضية.
 
وبموازاة ذلك، رفعت أوروغواي، التي كانت في الماضي تركز أكثر على تربية المواشي، مساحتها الزراعية ثلاثة أضعاف تقريباً، من 600 ألف هكتار إلى 1.5 مليون، وباتت تنتج الرز والقمح والذرة وقصب السكر.
 
وقال وزير الزراعة والصيد تاباريه أغوير: «نستخدم الأراضي استخداماً مكثفاً. واعتمدنا سياسة عامة لمعادلة رياضية تستشرف تدهور الأراضي". ويسمح هذا النموذج للحكومة بإدارة استخدام الأراضي بواسطة قاعدة معلوماتية وطائرات من دون طيار وصور ملتقطة من الأقمار الاصطناعية تضمن الامتثال للقواعد.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 9 / 5 تونس تعلن إيقاف استهلاك وتصنيع الأكياس البلاستيكية
2022 / 2 / 4 جائزة السلام العلمية لعدنان شهاب الدين  
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.