Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 30 أول إنسان يقتحم "بوابة الجحيم"
في سابقة هي الأولى من نوعها، أقدم المستكشف الكندي جورج كورونيس على المخاطرة بحياته بهدف اكتشاف حفرة "بوابة الجحيم"، الواقعة في صحراء "آرام كاراكوم" في مدينة عشق أباد شمال تركمانستان، حيث قرر الغوص في أعماق الحفرة للبحث عن معالم الحياة في الأسفل وطبيعة الغازات المكونة لها ودرجة حرارتها.
 
وكان كورونيس يرتدي جهازاً خاصاً للتنفس، وزياً مخصصاً لعكس الحرارة بعيداً عنه مصنوعاً من مادة الكيفلار، التي تتكون من عدة طبقات للحماية من الحرارة، وتم إنزاله بواسطة حبل سميك مربوط من جانبي الحفرة لتحريكه في اتجاهات مختلفة للتعرف عن كثب على خصائص تلك الحفرة.
 
وأعرب كورونيس عن سعادته البالغة هو والفريق المساعد له بالنتائج التي أسفرت عنها تلك المغامرة، والتي يُعتقد بأنها ستساعد رواد الفضاء في البحث عن معالم للحياة خارج المجموعة الشمسية.
يذكر أن "بوابة الجحيم" حفرة مشتعلة النيران دائماً. وتعتبر من أكبر المناطق التي تحتوي على احتياطي ضخم للغاز الطبيعي في العالم، وهو الأمر الذي كان سبباً في تكونها بغرض التنقيب عن مواد بترولية عام 1971، وعندها قرر العلماء إشعال النيران فيها خوفاً من انبعاث كميات كبيرة من غاز الميثان، وظلت النيران مشتعلة على مدار أربعة عقود.
 
وتعتبر تركمانستان من الدول الأكثر عزلة في العالم، ولكن "بوابة الجحيم" ربما تكون نقطة جذب سياحية للمغامرين، وكذلك الراغبين في مشاهدة النيران المشتعلة من على حافة بركان.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 26 حاوية نفايات تحولت شقة في بروكلين
2013 / 11 / 5 أميركا بعد 40 عاماً على حظر النفط العربي
2021 / 6 / 7 خبراء يطالبون الأمم المتحدة بالاعتراف بحق كل إنسان في العيش ببيئة آمنة نظيفة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.