Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 3 الأمم المتحدة: 2014 كانت السنة الأكثر سخونة
كانت 2014 السنة الأكثر سخونة، "متماشية" مع مناخ متغير، بحسب المنظمة العالمية للأرصاد التي أفادت الإثنين أن متوسط درجات حرارة الهواء العالمية كان عام 2014 أعلى 0.57 درجة مئوية من المتوسط الطويل المدى البالغ 14 درجة مئوية خلال الفترة المرجعية 1961 – 1990. وقال أمين عام المنظمة ميشال جارو: "14 عاماً من الـ 15 الأكثر سخونة منذ العام 1850 تقع خلال القرن الحادي والعشرين"، وهذا يعني أن كل سنة منذ العام 2000 كانت بين الأسخن منذ منتصف الثورة الصناعية.

وأضاف جارو: "خلال العام 2014، ترافق الحر القياسي مع أمطار غزيرة وفيضانات في بلدان كثيرة ومع موجات جفاف في بلدان أخرى، ما يتماشى مع التوقعات بمناخ متغير".

جاء هذا الإعلان قبيل اجتماع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الأسبوع المقبل في جنيف لمواصلة المحادثات حول اتفاق مناخي عالمي للحد من انبعاثات غازات الدفيئة، يؤمل توقيعه خلال مؤتمر باريس في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، بهدف حصر الاحترار بما لا يتعدى درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية. لكن العلماء يحذرون من أن جو الأرض مهيأ لمضاعفة هذا الاحترار، في سيناريو قد يكون كارثياً.

وكانت الادارة الوطنية للمحيطات والجو في الولايات المتحدة أعلنت في 16 كانون الثاني (يناير) أن 2014 كانت الأسخن عالمياً، على الأقل منذ بدء السجلات عام 1880.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 27 سدود صغيرة لقرى السعودية
2015 / 4 / 2 "أفد" في اللجنة الاستشارية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة
2014 / 3 / 3 تشوهات خلقية «غامضة» في واشنطن
2016 / 1 / 15 هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة تشارك في قمة طاقة المستقبل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.