Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 18 تلوث الهواء سبب رئيسي للسرطان
أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس أن الهواء الذي نتنفسه ملوث بمواد مسرطنة، وصنفته بأنه من الأسباب المؤدية للسرطان لدى البشر. ووفقاً للوكالة الدولية لأبحاث السرطان، فقد توفي عام 2010 ما يقرب من 223 ألف شخص بسرطان الرئة الناتج من تلوث الهواء.
 
وينجم تلوث الهواء في الغالب عن المواد العادمة المنبعثة من وسائل النقل ومولدات الطاقة والمصانع وتدفئة المنازل والطبخ، التي تتسبب في مجموعة كبيرة من المخاطر على صحة الإنسان، وتحديداً على الجهاز التنفسي والقلب.
 
وتشير الأبحاث إلى أنه في السنوات الأخيرة ارتفعت مستويات الإصابة بالأمراض التنفسية وغيرها بصورة ملحوظة في أنحاء العالم، خصوصاً في الدول ذات الكثافة السكانية العالية والتي تمر بمرحلة التصنيع السريع مثل الصين.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 10 حتى شلالات نياغارا تجمدت!
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.