Sunday 25 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 10 / 7 رغم حالة الطوارئ المناخية... مستثمروا الفحم يهددون العالم
على الرغم من أن الفحم أكثر أنواع الوقود الأحفوري التي تؤدي للتلوث، يستمر المستثمرون حول العالم بتمويل المشاريع التي تسعى لتوسيع إنتاجه، رغم تعالي الأصوات المحذرة عالمياً من التغيُّر المناخي.
 
وبحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، أظهرت دراسة جديدة أن المئات من شركات الفحم حول العالم تطور مناجم ومحطات طاقية جديدة، بشكل "متهور وغير مسؤول"، في خضم حالة الطوارئ المناخية.
 
ورغم أن الفحم هو أكثر أنواع الوقود الأحفوري تلويثاً ويجب التخلص التدريجي من استخدامه بسرعة لإنهاء أزمة المناخ، فإن كثيراً من الشركات لا تزال تطور أصولاً جديدة للفحم.
 
واتفقت دول العالم في قمة المناخ التي عقدتها الأمم المتحدة في غلاسكو في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي على "تسريع الجهود نحو التخلص التدريجي من الفحم الحجري".
 
ومع ذلك، فقد قالت وكالة الطاقة الدولية في تموز (يوليو) إن حرق الفحم سيرتفع في عام 2022، ليعيده إلى المستوى القياسي المسجل في عام 2013.
 
ويعزى الارتفاع جزئياً إلى ارتفاع أسعار الغاز نتيجة الحرب الأوكرانية، مما يجعل الفحم أرخص نسبياً.
 
وقالت وكالة الطاقة الدولية في أيار (مايو) 2021 أنه لا يمكن بناء محطات طاقة جديدة تعمل بالفحم إذا كان العالم سيبقى ضمن الحدود الآمنة للتدفئة العالمية وتحقيق هدف صافي للانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050.
 
وتؤكد وكالة الطاقة الدولية، أنه للوصول إلى صافي انبعاثات الكربون الصفرية بحلول عام 2050، يجب إيقاف جميع محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم في البلدان الغنية بحلول عام 2030 على أبعد تقدير وبحلول عام 2040 في بقية العالم. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 22 البقدونس لتقوية المناعة
2021 / 4 / 12 دراسة جديدة تُعنى بقياس «عام المحيطات الصامت» بسبب الإغلاق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.