Friday 14 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 10 / 26 الصندوق السيادي السعودي يؤسس شركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية
أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الإثنين، عن تأسيس شركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية، بملكية 80 في المئة له، و20 في المئة لمجموعة تداول السعودية القابضة، لدعم الشركات والقطاعات في المنطقة، لتمكينها من الوصول إلى الحياد الصفري، بالإضافة إلى ضمان شراء أرصدة الكربون لتخفيض الانبعاثات الكربونية في سلاسل القيمة.
 
كان الصندوق والمجموعة أعلنا سابقاً عن مبادرة السوق الطوعية لتداول الائتمان الكربوني في أيلول (سبتمبر) 2021، حيث أشاد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالدور الرائد للسعودية في المنطقة في مواجهة تحديات تغيُّر المناخ وتحفيز المؤسسات على تقليل انبعاثاتها الكربونية، امتداداً لجهودها في هذا المجال، الرامية إلى المساهمة في تقليل الآثار السلبية الناجمة عن التغيُّر المناخي وتحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2060.
 
وساهم الإعلان عن الشركة الجديدة، التي تتخذ من مدينة الرياض مقراً لها، في جهود تنظيم أكبر مزاد من نوعه عالمياً لتداول الائتمان الكربوني أمس الثلثاء، وذلك خلال «مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار» في نسخته السادسة في العاصمة، حيث أشارت التوقعات إلى إمكانية أن يشهد المزاد تداول مليون طن من الائتمان الكربوني، وتقديم شهادات ائتمان كربون عالية الجودة، تتماشى مع معايير «كورسيا» المسجلة في برنامج «فيرا».
 
ويقوم صندوق الاستثمارات العامة بدور أساسي في دعم جهود السعودية الخضراء باعتباره محركاً للتنمية والتنويع الاقتصادي في البلاد، وتُعتبر مبادرة السوق الطوعية لتداول الائتمان الكربوني استمراراً لمبادراته في هذا النطاق، من بينها إعلانه إتمام طرح أول سندات دولية خضراء بقيمة 3 بلايين دولار أميركي، وبرنامج الطاقة المتجددة له، الذي يتضمن تطوير 70 في المئة من قدرة توليد الطاقة المتجددة في السعودية بحلول عام 2030، بما ينسجم مع أهداف «رؤية 2030» الطموحة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 5 الأمم المتحدة في مواجهة خطر الكويكبات
2022 / 3 / 15 اكتشاف نوع جديد من السلاحف بفضل الحمض النووي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.