Thursday 18 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 3 / 21 صندوق أوبك يخصص 300 مليون دولار لمشروعات حماية المناخ
وافق صندوق أوبك للتنمية الدولية (OFID)، على تخصيص حزمة تمويلات جديدة بأكثر من 300 مليون دولار، للربع الأول من العام الجاري 2023.
 
وقال الصندوق، ومقره في العاصمة النمساوية ڤيينا، إن التمويل الجديد يعكس التزام الصندوق بتنفيذ خطته للعمل المناخي وتعزيز المرونة في مواجهة تغيُّر المناخ.
 
وقال الدكتور عبد الحميد خليفة، مدير عام الصندوق، في البيان إن "جهودنا تساعد شركائنا في إفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية على تعزيز سياساتهم المناخية".
 
وأوضح البيان أن جهود الصندوق تساهم في الوصول إلى الطاقة ودعم مشاريع البنية التحتية، التي تعكس التزام الصندوق المستمر بتحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم.
 
وذكر أن مجلس إدارة الصندوق وافق على توفير التمويل اللازم لأربعة مشروعات منهم ثلاثة تدعم مكافحة التغيُّر المناخي، الأول في شكل قرض بقيمة 50 مليون دولار إلى أرمينيا، لدعم سياسات زيادة القدرة على التكيُّف مع تغيُّر المناخ، وقرض بقيمة 150 مليون دولار إلى كولومبيا، لدعم قدرة الحكومة على التخطيط للعمل المناخي وتعزيز انتقال الطاقة، وقرض بقيمة 20 مليون دولار إلى سيشيل، لتعزيز الإصلاحات المتعلقة بالمناخ لتطوير الأراضي وأنظمة صيد الأسماك، وقرض بقيمة 100 مليون دولار إلى الهند للمساعدة في تمويل طريق دائري بطول 56 كيلومتراً يخدم أكثر من 4 ملايين شخص.
 
جدير بالذكر أن صندوق أوبك اعتمد أول خطة عمل مناخية في أيلول (سبتمبر) 2022، تلزم الصندوق بزيادة حصة تمويل المشاريع التي تساهم في مكافحة تغيُّر المناخ، إلى 40 في المئة حتى عام 2030، وتعميم الاهتمام بالأهداف المناخية وزيادة التكيُّف مع المناخ في مشاريع الطاقة والنقل والزراعة والغذاء والمياه والمدن الذكية. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 4 / 21 نقص في التمويل يهدد إنقاذ «صافر»
2023 / 11 / 14 بايدن يعلن "صندوق شراكة الأميركيتين من أجل الطبيعة" لحماية البيئة
2013 / 11 / 13 السعودية الأولى عربياً في الإنفاق على البحث العلمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.