Thursday 28 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 3 مشروع وطني سعودي لوقف هدر الغذاء
تحضّر وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية لتنفيذ مشروع وطني للحد من الفاقد وهدر الغذاء، يقوم على المعايير والتجارب العالمية والممارسات الجيدة.
 
وأشار الوزير عبدالرحمن الفضلي، في ورشة عمل تحت عنوان "الحد من الفاقد والهدر في الغذاء"، إلى أن قيمة الناتج الزراعي المحلي تبلغ نحو 53 بليون ريال ( 14 بليون دولار) بينما تصل قيمة الواردات الغذائية إلى 113 بليون ريال (30 بليون دولار) ويبلغ الفاقد والهدر من الغذاء نحو 50 بليون ريال (13.3 بليون دولار).
 
وأضاف أن كمية المهدر من الغذاء تبلغ 250 كيلوغراماً للفرد سنوياً، وهي الأعلى على مستوى العالم.
 
ولفت الفضلي إلى أن معدل الهدر الغذائي العالمي يبلغ نحو 30 في المئة من الغذاء المنتج سنوياً، ما يعادل 1.3 بليون طن من الغذاء، ويستهلك 173 بليون متر مكعب من الماء.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 27 افتتاح معرض الحدائق في بيروت
2016 / 7 / 25 الطائرة "سولار إمبالس 2" في رحلتها النهائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.