Monday 03 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 20 داء الكلب يقتل 160 شخصاً يومياً
يموت نحو 59 ألف شخص سنوياً بسبب داء الكلب، والمناطق الأكثر فقراً في العالم هي الأكثر تضرراً، حسبما أفاد تقرير للتحالف العالمي للسيطرة على داء الكلب أكد الحاجة إلى مزيد من الجهد لتطعيم الكلاب وتوفير لقاحات لضحايا عضاتها على نطاق أوسع وبأسعار مناسبة، خاصة في الدول الفقيرة.
 
وداء الكلب عدوى فيروسية قاتلة يمكن الوقاية منها بنسبة 100 في المئة تقريباً. وهي قد تؤثر على جميع الثدييات، لكن الكلاب الأليفة تسبب أكثر من 99 في المئة من حالات الوفاة لدى البشر. وبحسب التقرير، فإن نحو 160 شخصاً يموتون يومياً بهذا المرض، غالبيتهم في آسيا التي تشهد 60 في المئة من الوفيات، بينما سجلت أفريقيا 36 في المئة. وتصدرت الهند دول العالم إذ سجلت بمفردها 35 في المئة من مجمل الوفيات.
 
وأوضح التقرير أن أفضل السبل وأقلها كلفة للوقاية من داء الكلب هي تطعيم الكلاب.
 
الصورة: حملة لتلقيح الكلاب في الهند
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 26 مجموعة الإمارات تصدر التقرير السنوي الخامس عن أدائها البيئي
2013 / 8 / 26 105 آلاف زائر لمنتزه الصحراء في الشارقة في 6 أشهر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.