Sunday 21 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 2 / 14 وكالة أوروبية تسلّط الضوء على تأثير صناعة المنسوجات على البيئة
ذكرت وكالة البيئة الأوروبية أن كل مواطن من مواطني الاتحاد الأوروبي يشتري ما متوسطه 15 كيلوغراماً تقريباً من الملابس والمنسوجات الأخرى سنوياً، مشيرة إلى ما ينعكس على البيئة من ضرر أثناء عملية صناعة تلك المنسوجات.
 
وأوضحت الوكالة في كوبنهاغن يوم الخميس أن هذا يتطلب 391 كيلوغراماً من المواد الخام و9 أمتار مكعبة من المياه و400 متر مربع من الأرض للشخص الواحد، ويترك أثراً كربونياً يبلغ حوالى 270 كيلوغراماً.
 
وعلى الرغم من الانخفاض الكبير إلى حدٍ ما في مبيعات السلع النسيجية خلال جائحة كورونا، فإن نصيب الفرد من استهلاك مواطني الاتحاد الأوروبي في عام 2020 ظل يقدّر بنحو 14.8 كيلوغرام.
 
وقسمت الوكالة ذلك إلى ما متوسطه 6.1 كيلوغرام من الملابس ما بين السترات إلى الجوارب، و6 كيلوغرامات من المنسوجات المنزلية، مثل الفراش والسجاد، و2.7 كيلوغرام من الأحذية.
 
وبما أن هذه المنتجات تُصنع أساساً في آسيا، فإن معظم استهلاك الموارد والانبعاثات يحدث أيضاً في تلك المنطقة.
 
ولم تحسب الوكالة أرقام الاستهلاك للدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي. ولكن بشكل عام، فإن الأشخاص في البلدان الأغنى لديهم استهلاك أعلى، حسبما قال خبير الوكالة، لارس مورتنسن. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 5 / 1 عدد أيار (مايو) من مجلة "البيئة والتنمية": مشاريع الطاقة المتجددة في شمال أفريقيا
2023 / 11 / 22 «مكتبة» من الجليد القديم في كوبنهاغن لفهم تغيُّر المناخ
2022 / 3 / 9 الولايات المتحدة تعتزم تشديد الشروط المتعلقة بتلوّث المركبات الثقيلة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.