Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 22 المزروعي: 24% من طاقة الإمارات متجددة بعد خمس سنوات
أكد وزير الطاقة في الإمارات سهيل المزروعي أن بلاده تسير نحو رفع نسبة الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة لتتجاوز 24 في المئة بحلول سنة 2021. وأضاف في محاضرة بعنوان "أمن الطاقة في الإمارات"، ألقاها في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، أن عملية إصلاح نظام دعم الطاقة في الإمارات، التي شملت رفع الدعم عن منتجات النفط والغاز العام الماضي ووضع خطط لخفض دعم الكهرباء والمياه، جاءت في وقت مناسب حيث تزامنت مع حدوث انخفاض تاريخي في أسعار النفط، وشجّعت دولاً أخرى منتجة للنفط على اتخاذ إجراءات مماثلة.
 
وأشار إلى دراسة أجرتها وزارة الطاقة أظهرت تحقيق توفير كبير في استهلاك الطاقة والمياه في المدارس والمساجد والمنازل، حيث شهد قطاع الطاقة وحده توفيراً في الاستهلاك بلغ 10 في المئة اي 670 مليون درهم سنوياً (182 مليون دولار) ويمكن أن يرتفع إلى 1.7 بليون درهم (462 مليون دولار) في حال ارتفاع نسبة التوفير إلى 30 في المئة. ولفت إلى أن تحقيق هذا التوفير في الاستهلاك ليس بالأمر السهل، إذ يتوجب على دولة الإمارات معالجة مجموعة من القضايا، مثل زيادة الطلب على الطاقة، وارتفاع معدل استهلاك الفرد، وانخفاض الرسوم مقابل الكلفة الحقيقية للكهرباء، والعلاقة الوثيقة بين النمو الاقتصادي ونمط الاستهلاك، وتقلبات أسعار النفط، والاتفاقيات الدولية الخاصة بخفض انبعاثات الكربون، ومحدودية مشاريع الطاقة المتجددة.
 
وقد انتهت وزارة الطاقة من وضع مسودة س قانون كفاءة الطاقة الخاص بالمباني، الذي سيساهم في تحقيق هدف الإمارات المتعلق بمزيج الطاقة، إلى جانب إطلاق مشاريع جديدة في مجالات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة النووية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 19 فيضانات وانهيارات طينية في جنوب كاليفورنيا
2014 / 8 / 1 طوارئ في سيراليون بعد ارتفاع وفيات "الإيبولا"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.