Monday 27 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 29 ثلاثة عشر مليون يمني يعانون صعوبة الحصول على مياه الشرب
أعلن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن إسماعيل ولد الشيخ أن نحو 13 مليون يمني يعانون صعوبة الحصول على مياه الشرب، وذلك خلال ورشة عمل نظمها المجلس المحلي في صنعاء عن "أخطار الجفاف والممكن من البدائل المستقبلية".
وأكد وزير المياه والبيئة عبده صالح رزار أن اليمن يُعتبر من أكثر الدول شحاً في المياه، مشيراً إلى أن 90 في المئة من المياه المستهلكة تذهب إلى الزراعة ويحظى نبات القات بالحصة الأكبر من استهلاك المياه الجوفية.
وأضاف أن اليمن يحتاج إلى إمكانات كبيرة واهتمام رسمي وشعبي للحفاظ على الموارد المائية التي تُهدر في شكل كبير، إضافة إلى تعزيز الإجراءات المتعلقة بمحاربة الحفر العشوائي لاستخدام المياه الجوفية والاهتمام بمصادر مياه الأمطار وإنشاء محطات معالجة لمياه الصرف للاستفادة منها في الزراعة. وحذّر من أن استمرار استنزاف المياه وعدم القدرة على ضبط المخالفين وسوء الإدارة وتدني كفاءة الري والتوسع في الزراعة المروية، ستعيق قدرة السكان على الاستقرار والإنتاج وتعزز الصراع على المياه والتنافس على استخدامها.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 8 / 8 إنتاج أول جهاز لتوليد الكهرباء من الرطوبة... «بوم» يلبّي الحاجات اليومية
2013 / 6 / 14 المشي 15 دقيقة بعد الأكل يبعد السكري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.