Friday 26 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 26 إنفلونزا الطيور في أوروبا تهدد مسار هجرتها
أعلنت منظمتان دوليتان أن سلالة وباء إنفلونزا الطيور التي رصدت في أوروبا مؤخراً «تشكل خطراً كبيراً على قطاع الدواجن في البلاد التي تعبر فيها الطيور البرية المهاجرة".

وكانت ألمانيا وهولندا وبريطانيا أبلغت عن حالات إصابة طيور بسلالة «إتش.5 إن.8» الشديدة العدوى من أنفلونزا الطيور خلال الشهر الحالي، من دون رصد حالات إصابة لدى البشر.

وفي بيان مشترك، قالت منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» والمنظمة العالمية لصحة الحيوان، إن الخطر «شديد للغاية على مربي الدواجن على طول مسارات هجرة الطيور البرية في البحر الأسود وشرق الأطلسي»، فيما اعتبرت متحدثة باسم المنظمة العالمية لصحة الحيوان أن «البلدان الفقيرة أو البلدان التي تواجه اضطرابات سياسية، مثل أوكرانيا، هي عرضة للخطر بدرجة أكبر".

ويشتبه في أن الطيور البرية هي التي تحمل المرض، الذي أدى بالفعل إلى إعدام مئات الآلاف من الدواجن في أوروبا خلال الشهر الحالي.

ودعت المنظمتان إلى زيادة جهود المراقبة لرصد الفيروس مبكراً، واتخاذ مزيد من الإجراءات لمنع الاختلاط بين الطيور البرية والدواجن المحلية، وتحسين قدرات الطب البيطري على الاستجابة السريعة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 29 المنتدى العربي للبيئة والتنمية ينعى مصطفى طلبه مؤسس ديبلوماسية البيئة العالمية
2023 / 6 / 1 تحويل ثاني أوكسيد الكربون لكربوهيدرات طريقة واعدة لتحسين المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.