Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 16 أرانب خضراء تشعّ في الظلمة
أفادت صحيفة "ساينس ريكوردر" الأميركية بأن جنيني أرنبة في جامعة إسطنبول حقنا بالحمض النووي لقنديل بحر، قبل إعادتهما إلى رحم أمهما، وكانت النتيجة بعد الولادة أرنبين يشعان باللون الأخضر في الظلمة. هذا الإنجاز، الذي يترك تأثيراً كبيراً في عملية التعديل الجيني، كان بجهد مشترك بين علماء من تركيا وهاواي.
وقال الباحثون إن ما يهمهم من نجاح هذه التجربة أنها تعطي أملاً بالتمكن من تقديم أجوبة حول كيفية استخدام التلاعب الجيني عند إنتاج أدوية لمحاربة الأمراض.
وأوضح البروفسور في جامعة هاواي ستيفان مويسيادي أن "الهدف الأخير هو تطوير حيوانات تتمكن من إنتاج جزيئات علاجية مفيدة، خصوصاً في حليبها، يمكن استخلاصها من دون تكاليف كبيرة، ولا سيما في دول لا تتمكن من تحمّل الأعباء الكبيرة لإنتاج الأدوية".
وأكد أن هذه التجربة لا تلحق أي ضرر بحياة الأرنبين اللذين يتوقع أن يعيشا كأي أرنب غير مشعّ.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 28 إثيوبيا تبدأ بناء سد مثير للجدل على النيل
2014 / 6 / 13 صنابير مياه تقطر ذهباً
2014 / 5 / 6 اجتماع تحضيري في أبوظبي لقمة المناخ في نيويورك
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.