Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 4 ذوبان جليد أنتارتيكا قد يرفع منسوب البحر ثلاثة أمتار في 60 سنة
حذرت دراسة حديثة من أن ذوبان الجليد في القارة القطبية الجنوبية (أنتارتيكا) قد يتسبب في ارتفاع منسوب البحار ثلاثة أمتار إضافية.
 
وتأتي الدراسة، التي أجراها باحثون في معهد بوتسدام الألماني لأبحاث التغيرات المناخية، بعد بحث نشر العام الماضي بقيادة وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، وحذر من أن ظاهرة ذوبان الجليد في القطب الجنوبي وصلت إلى مرحلة لا يمكن وقفها، ما قد يؤدي إلى رفع مستوى سطح البحر بمقدار 1.2 متر.
 
واستعان القائمون على الدراسة الألمانية الجديدة بنماذج محاكاة كومبيوترية لتوقع الآثار المحتملة لذوبان الجليد على مدار السنوات الستين المقبلة. وتنبأوا بأن استمرار معدل ذوبان الجليد في القطب الجنوبي على النحو الحالي يدفع القارة إلى وضع حرج يؤدي إلى تفكك الجليد بشكل كامل على المدى الطويل، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع منسوب مياه البحر ثلاثة أمتار خلال العقود المقبلة. وأشاروا إلى أن الوضع الراهن لذوبان الجليد في القارة القطبية الجنوبية يعتبر أكبر تحد بيئي قد يواجهه العالم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 21 مهرجان كان يضيف قسماً جديداً له عن أفلام البيئة وتغيُّر المناخ
2015 / 1 / 9 تسرب نفطي في مضيق سنغافورة يهدد سلاحف معرضة للانقراض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.